Monday, August 4, 2014

رسالة ثانية من علي

ارسلت لي منّة  - وهي في الغرفة المجاورة لمكتبي - رسالة عبر الايمايل تطلب اذني ان تنقل اوراق ومتعلقات علي من مكتبه لانها تحتاج إعادة ترتيب المساحة لنستقبل فريق عمل الوان واوتار عندنا الى ان يستقروا في مساحة اخرى. قرأتها ونهضت في الحال. "سأنقلهم انا،" قلت لها. 

حتى هذه اللحظة لم احرك شيئاً من متعلقات علي. وقفت امام المكتب اتفحص الاوراق. ثم لمحت خطه على ورق كراسة. كان فوقها قرصين CD وبضع كروت عمل تعرفت على احدها. ثم سحبت الورقتين.

شعر. 

رسالة ثانية من علي. يرسل لي من خلالها دفق من الحب يكفيني دهراً. انا سعيدة جداً اليوم. هو سعيد أيضاً وأختار ان يقول لي ذلك. 

شرعت اطبع محتوى الكتابة ببطء، اقرأ كل بيت عدة مرات. مشيت مسافة الطرقة بين مكتبي ومكتب أحمد ٤ مرات ليساعدني في استنتاج كلمات غير واضحة. 

ها هو علي هنا. حاضر ومبتسم ومتحمس للعد العكسي للمعسكرات. طفلنا الاول سوياً. أشعر بفخره بنا. أعلم ما يقول لي مثلما عرفت منذ اول لحظة انه سيفعل. سيقول لي دائماً وما عليّ الا ان اسمع حبيبي.


تحدثت
تدفقت كلماتها
بلا حدود، بلا اي رغبة في التوقف
دفق صادر من الكلمات العشوائية المواضيع
ينتابها خوف شديد من ان تنتهي من هلوستها الكلامية
فتدفن حية في الصمت موؤدة
تخاف الصمت
تخاف اذا سكتت ان تفقد انسانيتها
وتعود حيث كانت ... صنم
صنم لعبادة قديمة البدايات
ملّ الناس عبادتها، ووست شياطين عالمهم لهم فكفروا
اله من تمور شهية
ترتع امامها
وحين يعوي الجوع من جوفك
تأكلها
وتبصق النوى الى التراب
فلا يرتد نظرك اليه

كيف يتحول الإله انساناً ثم حيواناً
ثم
عدم
اله شهوة، عبق، بخور، هلوسات جائع
حلمة تحدق فيك بلا مبالاة واحيانا بتحدّ وقليلاً بغزل"
تداعبها بأصابع عقل مخمور، وتهمس لها بشفاهٍ بليدة
انتِ البداية والنهاية"

رفعت حاجبها
وابتسمت
لم تفهم
لم يسألها أحد من قبل
هل تسأل الخمر عن رغبتها السباحة في عقلك



زجاجة خمر

بارعة القوام
صغيرة الفم
ممتلئة الردفين
تلمع عيونها فتعكس ضوء الشموع الرومانسي

لها كلٌ يلهب شاعرية العاشق
تدفىء قلبك
تذهب بعقلك الى احتلام الطفولة
وجنس بلا ذنب
ونهم بلا خطيئة

No comments:

Post a Comment