Saturday, January 22, 2011

ضد إرادتي

مشكلتي أن الموضوع ضد إرادتي.

يسافر زوجي يوم 25/1/2011 مع طفلي رامي الى رام الله لإستخراج جواز سفر له بعد فشل دام عاماً منذ ولادته في إستخراج وثيقة من السلطات المصرية. عقدنا النية ان نسافر الى رام الله لنحل المشكلة أنا و زوجي و ابني نديم (4سنوات) و رامي و هكذا نستخرج جوازات لنديم و رامي. رفضت سلطات الإحتلال الإسرائيلي طلب تصريح دخول لي مرتين إثنين طبعاً من دون مبررات و هكذا قررنا أن يسافر زوجي علي وحده مع رامي و أنتظر أنا و نديم في القاهرة. وضع رامي ملحّ حيث انه أمضى السنة الأولى من حياته من غير أي وثيقة تثبت وجوده. لم يكن لديه إلا ورقة من المستشفى تقول انني انجبت طفلاً ذكراً في تاريخ
27/12/2009.

نجحنا في إستخراج وثيقة مصرية لنديم بالصدفة - فوضى البيرقراطية المصرية أنجدتنا مع نديم. لم يكن لرامي الحظ نفسه.

أجد نفسي بعد ان تحدد موعد السفر أغضب لحظة بعد لحظة. أحاول ان اهديء من نفسي: الحمدلله انه يوجد حل، الحمدلله انني لن اقلق على رامي فهو مع أبيه و ذاهب الى بيت جده. لكنني أجد نفسي و انا اشتري شنطة غذاء إضافية سيحتاجها خلال السفر غاضبة. نحن دائما مع بعض، لم نحتج قبل اليوم الى اكثر من شنطة غذاء واحدة نضع فيها ما يحتاجه نديم و رامي عند السفر. سنفترق الآن - لمدة أسبوع أو اسبوعان - حسب سرعة الإجراءات.

منذ ولادة رامي إفترقت عنه مرة واحدة لمدة 5 أيام للمشاركة في ورشة التقنيات العرب في بيروت في إبريل 2010. لكن ذلك كان بإرادتي.

مشكلتي أن ما يحصل ضد إرادتي. و سأعيش دهراً الى حين معانقة طفلي مجدداً.

1 comment:

  1. إن شالله ربنا بيسيرها
    والأمور تمشي تمام
    ومع إني مش أم
    بس كتير اتأثرت بكلماتك
    الله يحفظلك أولادك وزوجك من كل سوء

    ReplyDelete